برامج تعليمية للبكالوريوس

  برامج تعليمية للدراسات العليا

  الجداول الدراسية

  نتائج الطلاب

  الطلاب الوافدون

  خريطة الكلية

  الهياكل الإدارية والتنظيمية

   
   

  جامعة المنصورة

  فرع دمياط

  مركز تطوير الأداء الجامعي

  وحدة التعليم الإلكتروني

  ملتقى الخريجين

  وحدة تقييم الأداء وضمان الجودة

  وحدة التحاليل الدقيقة

   
   
وحدة الأزمات والكوارث
وحدة التدريب
وحدة متابعة الخريجين
نقطة الاتصال الخارجي
لجنة متابعة شكاوى الطلاب
   
   
سياسات تشجيع وتحفيز البحث العلمى
دليل الطالب الى الجودة
كتاب الحاصلين على جوائز
دليل اخلاقيات البحث العلمى
   




 

لجنة متابعة شكاوى الطلاب

تشكيل اللجنة متابعة شكاوى وتظلمات الطلاب

أ.د/ ممدوح عبد المنعم صوفان وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب رئيسا
أ.د/ عبد العزيز عبد الرزاق خضر عضو هيئة التدريس عضوا
د/ أمينة زكريا أبوا لنجا عضو هيئة التدريس عضوا
السيد/ سامي عبد الشكور رئيس قسم رعاية الشباب عضوا


مهام وواجبات لجنة متابعة شكاوى وتظلمات الطلاب
 

آليات العمل :

أولا :- الشكاوى العامة :

  1. كيفية التقدم بالشكاوى:

       أ- يتقدم الطالب مباشرة بشكواه إلى قسم رعاية الشباب بالكلية.

      ب- التقدم من خلال صناديق الشكاوى المثبتة بالكلية أو الكترونيا من خلال صندوق     الشكاوى الخاص بوحدة ضمان الجودة والاعتماد.

  2.  يتم حصر الشكاوى المعنية يوميا من خلال قسم رعاية الشباب بالكلية للعرض على أ.د/ وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب رئيس الجنة للعرض على اللجنة.

  3. يتم رفع الشكاوى إلى الجهات المختصة ( الأقسام العلمية أو الإدارية ) لإبداء الرأي من قبل رئيس القسم المختص نحو الشكوى والعمل على حلها وتزيل العقبات الناتجة إن وجدت ومن ثم رفع النتيجة إلى رئيس اللجنة.

  4. يتم تدارس ما تم من إجراءات من قبل اللجنة على إن تقوم اللجنة بإبلاغ صاحب الشكوى بما تم خلال مدة لا تتجاوز أسبوعين من تاريخ التقدم بالشكوى.

  5. تحيط اللجنة وحدة ضمان الجودة بالإجراءات التي تمت والمستندات الدالة على ذلك للحفظ بالوحدة.

   ثانيا  :- تظلمات الطلاب الخاصة بنتائج الامتحانات :-

  1. يتقدم الطالب بتظلمه على النموذج المعد لذلك إلى السيد الأستاذ الدكتور / عميد الكلية يفيد تظلمه من نتيجة المادة أو المواد الامتحانيه المراد الكشف عليها.

  2. يحيل أ.د/ عميد الكلية التظلم إلى رئيس اللجنة (أ.د/ وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب).

  3. يكلف أ.د/ رئيس الكنترول المختص من أعضاء الكنترول بمراجعة رصد درجات المادة والتأكد من صحة إجراءات المصحح وتطابق الدرجات داخل كراسة الإجابة بما هو مكتوب على مرآة كراسة الإجابة.

  4. تعرض نتائج فحص التظلمات على اللجنة لاعتمادها مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حال التأكد من صحة شكوى الطالب.

  5. يبلغ الطالب بنتيجة التظلمات خلال مدة لا تتجاوز أسبوعين من تاريخ التقدم بالتظلم.

  6. يتم إحاطة وحدة ضمان الجودة بالإجراءات التي تمت والمستندات الدالة على ذلك والحفظ الوحدة.

 

جميع الحقوق محفوظة © وحدة التعليم الالكترونى - مركز تطوير الأداء الجامعى - كلية العلوم بدمياط