يبدأ العمل بقسم الامتياز بعد ظهور نتيجة الدور الأول مباشرة وكذلك ظهور نتيجة الدور الثاني

ويقوم القسم بالأعمال التالية:-

  1. إعداد تنظيم فترة تدريبية إرشادية عامة لمدة أسبوع بالكلية.
  2. إعلان طالبات الامتياز عن مكان و موعد المحاضرات المعدة لهن وأسماء المحاضرين خلال الفترة التدريبية الإرشادية في بالكلية.
  3. توقيع الطالبات بالحضور خلال الفترة المحددة موعدها قبل بداء الامتياز بوقت مناسب
  4. تقسيم طالبات الامتياز إلي مجموعات متساوية مع مراعاة تنفيذ خطة برنامــج السنة التدريبية (الامتياز) والتنسيق بين أماكن التدريب بالوحدات والمستشفيات الجامعية.
  5. إعداد نمازج لتوقيع الطالبات للحضور في الدورة التدريبية الإرشادية.
  6. إعداد استمارات لتقيم مدي استجابة الطالبات للتدريب خلال الفترة المذكورة.
  7. التوسع في نظام توزيع الطالبات حيث انه يتم توزيعهن هذا العـــام في مستشفي الباطنة التخصصي.
  8. عمل بطاقات إثبات شخصية لطالبات الامتياز لتمكنهم من دخول أماكن التـــدريب بسهولة ويسـر ( كارنيه الامتياز ).
  9. تسليم طالبات الامتياز دليل الامتياز الذي تم إعداده قبل بدء سنة الامتياز بوقت كافي.
  10. عقد لقاءين علمية على مدار السنة التدريبية للتعرف على احتياجات ومشاكل طالبات الامتياز وإمكانية حلها.
  11. إرسال خطاب لمدير عام المستشفيات الجامعية ومرفق به مجمــــوعات الدور الأول كاملة لتيسير استلامهن العمل في المستشفى الرئيسي.
  12. توزيع كتاب التقييم المهارى وتدريب موجهات الامتياز على استخدامه.
  13. إرسال خطابات إلي جميع المستشفيات والمراكز التي يتم التدريب بها خـــلال الشهرين أو الشهر الذي يبدأ به المجموعات للتدريب ويــكرر هذا الاجراء كل شهر أو شهرين حسب الـتوزيع للمجموعات على المستشفيات والمراكز الطبية عقد دورات تدريبيه لموجهات الامتياز الجدد لتدربهن على التواكب مع التغيرات وحل المشاكل وسرعة اتخاذ القرار في أوقات الأزمات.
  14. استلام طلبات التأجيل الخاصة بالطالبات المراد تأجيلهن لعرضها علــى لجــنة الامتياز للتمهيد للعرض على مجلس الكلية للبت في أمر التأجيل.
  15. عقد اجتماع شهري وإرسال خطــابات شهرية للأعضاء لجنة الامتياز بتحديد موعد الاجتماع الشهري للجنة الامتياز.
  16. تحــديد الموضوعات التي تعرض على لجنة الامتياز وكــذلك العرض على مجلس الكلية.
  17. توزيع المهام على أعضاء لجنة الامتياز والعمل كفريق واحــد للوصول إلى حل المشاكل واتخاذ القرارات بدقة ويسر.
  18. تحديد اختصاصات موجهات الامتياز وتوزيعهن على أماكن التدريب لضمان المتابعة في جميع الأماكن للوصول لأعلى مستوى من الجودة المطلوبة في طالبة الامتياز.
  19. اشتراك عدد من طالبات الامتياز في المؤتمرات الرسمية على مستوى كيات الجامعة وعلى مستوي الجامعات المصرية.
  20. إصدار إفادات لطالبات الامتياز تفيد بأنها مازالت تقضى فترة الامتياز بالتقدير والمجموع التراكمي للطالبة.
  21. رصد الإنقطاعات والتأجيلات الخاصة بطالبات الامتياز خلال الفترة الماضية من العام الحالي وتحديد فترة الإعادة لطالبات الامتياز بعد انتهائها مباشرتاً من السنة التدريبية (الامتياز).
  22. وضع التقويم النهائي في صورة مرضى ( 60% فأكثر ) وغــير مرضي ( أقل من 60% ) وتقوم طالبة الامتياز بإعادة تلك الفترة إذا كان التقويم غير مرضي ويفرغ في سجلات معتمدة.
  23. التنبيه على طالبات الامتياز بالشروط الآتية :-
  24. وضع نظام تحفيز لطالبات الامتياز خلال العام الحالي للتمهيد للوصول إلـى مستوى من الجودة المطلوبة بين الطالبات.
  25. وضع توصيف وظيفي لموجهات الامتياز ( السنة التدريبية ) للوصول لمستوى اكتساب المهارات اللازمة للقيام بمسئوليات وواجبات الإشراف في أماكن التدريب.
  26. عمل نماذج من تقيم الاحتياجات لطالبات الامتياز للعام الجامعي 2007/2008.
  27. تحديث لائحة لطالبات الامتياز تتواكب مع الجودة المطلوبة للوصول لأعلى مســتوى من الجودة واتخاذ القرارات الصائبة ومواجهة المصاعب في أماكن تدريب الطالبات.
  28. عمل شهادات تقدير للسادة المشاركين في اللقاء العلمي الدوري وكذلك إلقاء محاضرات لطالبات الامتياز.
  29. عمل تقييم أداء نهائي لطالبة الامتياز خلال السنة التدريبية ( سنة الامتياز ) يتضمن ما تم تنفيذه وتحديثه لصالح طالبات الامتياز ويعتمد من مجلس الكلية.

العاملون بالقسم :-

السيدة / شيرين عرفة المعداوى - ( رئيس قسم شئون الامتياز )