لجنة المناهج والمقررات:


1. مراجعة وتطوير وتحديث المناهج بالكلية بشكل مستمر لتتوافق مع المتغيرات المستمرة في مجال التعليم الطبي تبعا للمعايير الوطنية والدولية.
2. مراجعة مخرجات التعلم الخاصة بالبرنامج الأساسي ومقرراته الدراسية واستخدام مؤشرات قياس الاداء للتقييم المباشر للعملية التعليمية
3. تشجيع إجراء البحوث العلمية المتخصصة ذات الجودة العالية في مجال التعليم الطبي.
4. تقديم الدعم الفني والمشورة والتدريب لأعضاء هيئة التدريس اعادة تصميم البرامج والمقررات الدراسية.


لجنة طرق التدريس والتعلم:


1- مراجعة وتطوير طرق التدريس والتعلم بالبرنامج الأساسي بكلية الطب فى ضوء المعايير العالمية.
2- التعاون البناء والمثمر مع وحدة التعليم الإلكتروني بالكلية لتفعيل دور الوحدة فى دعم استخدام طرق التعلم الإلكترون بالمقررات .
3- مساعدة اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة فى تطبيق واستحداث وتوثيق طرق تدريس وتعلم للطلاب.
4- تقديم ورش عمل متخصصة فى طرق التدريس والتعلم الحديثة والفعالة.


لجنة تقييم الطلاب


1. مراجعة وتطوير خطة التقييم بالبرنامج الأساسي والمقررات الدراسية فى ضوء المعايير الدولية والاستفادة من خبرة وممارسات برنامج مانشستر بهذا الشأن.
2. مساعدة رؤساء الاقسام والأجهزة الدراسية فى وضع خطة التقييم الخاصة بالمقررات الدراسية بهم وان تكون مرتبطة بخطة التقييم الخاصة ببرنامج كلية الطب الاساسى.
3. التدريب على عمل مخطط الامتحان بمساعدة رؤساء الاقسام .
4. التدريب على تفسير نتائج تحليل اسئلة الامتحان بمساعدة وحدة الجودة رؤساء الاقسام
5. مساعدة رؤساء الاقسام فى البدء فى بناء بنك الاسئلة