أنشأت وحدة تنمية الموارد البشرية بقرار من مجلس كلية طب المنصورة رقم (523) بتاريخ 9/11/2008 .و تقوم الوحدة بوضع خطة شاملة متكاملة للتدريب تهدف إلى تطوير ورفع مستوى الآداء فى العمل من خلال طرحها للعديد من برامج التدريب وورش العمل القائمة على تحليل و تقييم الإحتياجات التدريبية.

رسالة الوحدة :-

رفع الكفاءة والقدرة الوظيفية لدى أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم في مجالات التدريس والبحث العلمي وكذلك رفع كفاءة الموظفين الإداريين بالكلية وأقسامها من أجل الارتقاء بالعمل الإداري إلي المستوي المأمول.

رؤية الوحدة  :-

تتبنى الوحدة التوجه الذى يؤمن بأن الإستثمار الأمثل هو الإستثمار فى تنمية مهارات البشر ورفع قدراتهم وتؤمن الوحدة بأن هذه التنمية هى أحد أهو عناصر التنمية المستدامة. وتطمح الوحدة لتحقيق ذلك عن طريق المشاركة في صناعة كوادر بحثية وتدريسية من أعضاء هيئة التدريس قادرة علي المنافسة العالمية وكذلك صناعة هيكل وظيفي إداري ذي كفاءة عالية بغية الحصول علي الإعتماد في المستقبل القريب.

سياسة الوحدة :-

تهدف سياسة الوحدة إلى تنمية كفاءة ومهارات أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية من خلال برامج تدريب مبنية على الإحتياجات و تؤدى إلى تنمية وتطوير قدراتهم و أدائهم مما يسهم بدرجة كبيرة فى تحقيق الأهداف الإستراتيجية للكلية.